simo.boualam@gmail.com

مساحة، لأكتب ما أريد!

إنسان، ومدون حر، لا أتاجر ولا أتسول ولا أبيع ولا أشتري ولا أتملق في سوق البشرية!! فقط أنا هنا أعيش من أجل الحرية والسلام والحياة الجميلة بذوف رفيع، هنا أكتب ما أريد.

أقاوم البشاعة بقيم الجمال في الحرية والإنسانية.

_____________________________________

هذا المدون كان(Agnostic) "لا أدرياني"، أو ربما ملحد، ولكن الثبات أن أبقى متشبثا بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية مناهضا لكل أشكال العبودية والهمجية والعنف، أحيا إنسانيتي محبا لقيم الخير والسلام والعدالة،

simo.boualam@gmail.com

2021/01/29

عشقت خطاياي لما رأيت خبثكم وحقارتكم ونفاقكم الخسيس

يقول - فيودور دوستويفسكي : "عشقت ذنوبي عندما رأيت إيمانكم المزيف".

وأنا أقتبس منه هذه العبارة لأقول لكم: لقد عشقت خَطَايَايَ فعلا عندما اكتشفت خبثكم وجبنكم وإيمانكم المزيف المليء بالنفاق والوصولية والانتهازية واستعمال الدين لمصالحكم الشخصية وأنتم تحاولون أن تلعبو دور الأوصياء على رقاب الناس... وأوطانكم.يملؤها تجار البشر وحكام أقذر من قنوات الصرف الصحي..  من ألأفضل أن تعايش الجرذان ولا أن تعايش هذا النوع من جرذان البشر وطاعونهم الأسود في القوادة والخيانة والنهب والاستغلال والعنف والانبطاح للإمبريالية بمؤخراتهم العجوزة التي تشبه وجوههم من شدة بشاعة الموقف.. 

تبا لهم وتبا لكم وتبا لنفاقكم وطغيانكم وديكتاهوريتكم الللاوطنية في خدمة رفاهياكم ونرجسيتكم الضيقة والمرضية وسياسة الرعب والإرهاب.. 



خطاياي أطهر منكم جميعا وبيوت دعارتكم في مؤسساتكم الهشة المتسخة وقصورك المترامية الأطراف المبنية من.نهب ثروات الشعب وكذلك بيوت العبادة في التهجين وتخدير عقول الجهلاء والتحريض ضد القيم الديمقراطية ومناهضة العبودية..

مرتزقة ووحوش 

Motherfuckers


I'm an agnostic or may an atheist.. But I'm free

I'm bohemian i'm free 

 أنا بوهيمي أنا إنسان، أنا حر.. أنا لست منكم ولست مثلكم.

#نعم_إنها_الحقيقة_مون_كماراد

المدون محمد بوعلام عصامي


2021/01/27

حب وتعلق وموعد وتخلي.. قصة يلخصها تمثال رجل نظافة في العاصمة براتيسلافا


 قصة تمثال رجل نظافة في براتيسلافا.. ألهمتني وصنعت لها فيديو على القناة الخاصة بي على منصة اليوتوب.

هذا التمثال موجود في العاصمة السلوفاكية (براتيسلافا) أقيم تخليداً لأحد عمال النظافة والمجاري الصحية، وهو رجل أحب فتاة بصدق وهجرته بعد أن أخبرها عن ماهية عمله.

لم تكن لديها الشجاعة لتصارحه بذلك حين حدثها عن عمله، فوعدته بشرب القهوة معها وأخلفت وعدها ..
وبقي ينتظرها كل يوم بنفس المكان ونفس الموعد، كان أصدقاؤه يتعاطفون معه فيأتون ليجالسونه ويشربون القهوة ويواسونه في حبه المفقود...
وبعد وفاته أقيم له هذا التمثال بجانب  المقهى ليأتي الناس لشرب القهوة معه، والتعبير عن تعاطفهم معه وتقديرهم لقيم الحب والشهامة والمشاعر الصادقة النبيلة، وتقديرا للعمل كل عمل شريف ونزيه يجلب لقمة عيش كريمة، وتقديرا أيضا لعمال المجاري والنظافة..

في الصورة  قبعة العامل وقد تغير لونها وأصبحت لامعة ملساء من أثر تحية الناس وملامستهم للقبعة بالمسح على رأسه بأيديهم كحركة تعبر عن التعاطف والتضامن.


__________________________________
مصادر:
روابط أخرى:

2021/01/19

لست شيطانا ولا أريد أن أكون ملاكا

لست شيطانا وأحتقر صفات الأشرار ولا أريد أيضا أن أكون ملاكا بين النذلاء



 

2021/01/18

اقتباس وتعليق: وأنا أيضا كنت وحيدا بينهم

I still alone
ومازلت وحيدا هنا بين الضباع والحثالى.. كي لا أنتمي للقطيع.. وهي الطريقة الوحيدة لأنجو من عقلية القطيع وأحقاد الهمج الغارقين في ظلمات العبودية..
نعم_إنها_الحقيقة_مون_كماراد
Im_an_agnostic or may an atheist but I'm free

مازلت وحيدا بينهم


2021/01/15

هكذا كنا نلعب في ذلك الزمن

Remember that time
and the Way We Used to Play


 صور وتعليق, نوستالجيا, بوهيمي, السعادة

;