simo.boualam@gmail.com

مساحة، لأكتب ما أريد!

إنسان، ومدون حر، لا أتاجر ولا أتسول ولا أبيع ولا أشتري ولا أتملق في سوق البشرية!! فقط أنا هنا في هذا العالم أحب أن أعيش بحرية وسلام وأحيا حياة بسيطة وجميلة بذوف رفيع، وأنا هنا على مدونتي لأكتب ما أريد.

أقاوم البشاعة بقيم الجمال والحرية والقيم الإنسانية الخالدة...

_____________________________________

أفكاري متنورة نسبية ديمقراطية قابلة للتحور والتطور والتغيير تستند إلى المنطق العلمي والبحث عن الحقيقة، أؤمن حتى النخاع بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية مناهض لكل أشكال العبودية والهمجية والعنف، أحيا إنسانيتي محبا لقيم الخير والسلام بالحكمة والتسامح والتعايش والعدالة.✍️ 🕊️🌿

simo.boualam@gmail.com

2021/12/25

الماضي ماضي وكل ما هو ماضي هو بسيط! لسنا أعداء ولسنا أصدقاء: كل ماضي هو ماضي بسيط، لأنه فات ولم يعد له في زمن الحاضر من وجود..

أنظر إلى الماضي كماضي بسيط وليس معقّدا!
يقول دوستويفسكي "أنا إذا ما جئت جئت كلِّي.. وتلك عادتي" 
وبصيغة أخرى أقول مع بعض التحوير والتطويل: أنا إذا ما أحببت أحببت بكل أعماقي ومشاعري.. وإذا ما غادرت غادرت كليا.. وكأني لم أحب يوما، هذه طبيعتي! فتصبح المشاعر الباردة سيدة الموقف عندما يدفن الحب!
إني بذلك أحمي نفسي بعفوية وعن غير وعي أعيه أحمي نفسي من التأثيرات السلبية للحب الذي قد يكون مدمرا كما يمكن أن يمون بناءً. 
____مدونة تأملات محمد بوعلام عصامي

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف25/12/21 22:52

    مؤلم جدا أن نعود غرباء كأننا لم نكن و كأن الذكريات التي بيننا سراب أو وهم.
    سنة سعيدة لك يا من لست أعرفك فالان نحن فقط مجرد غرباء

    ردحذف
  2. غير معرف1/1/22 01:11

    Happy new year to you my friend

    ردحذف

كل منا يسعى بدون حواجز أن يكتب ويقول ما يشاء.
في تعليقك هنا اكتب ما شئت وعبّر عما شئت.. واعلم أن كلماتك تعبر بشكل أو بآخر عما لديك في ضميرك وعقلك وقلبك..
تقول الحكمة القديمة: تكلم حتى أراك!
مرحبا..

;