simo.boualam@gmail.com

مساحة، لأكتب ما أريد!

إنسان، ومدون حر، لا أتاجر ولا أتسول ولا أبيع ولا أشتري ولا أتملق في سوق البشرية!! فقط أنا هنا في هذا العالم أحب أن أعيش بحرية وسلام وأحيا حياة بسيطة وجميلة بذوف رفيع، وأنا هنا على مدونتي لأكتب ما أريد.

أقاوم البشاعة بقيم الجمال والحرية والقيم الإنسانية الخالدة...

_____________________________________

أفكاري متنورة نسبية ديمقراطية قابلة للتحور والتطور والتغيير تستند إلى المنطق العلمي والبحث عن الحقيقة، أؤمن حتى النخاع بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية مناهض لكل أشكال العبودية والهمجية والعنف، أحيا إنسانيتي محبا لقيم الخير والسلام بالحكمة والتسامح والتعايش والعدالة.✍️ 🕊️🌿

simo.boualam@gmail.com

2021/11/05

مفهوم السلطة بين الماضي والمستقبل بين العتمة والأنوار: مفهوم السلطة بين الموروث المعتم والمستنير المقبل


 الفكرة هـي ليست أن تأخذ المرأة السلطة من يد الرجل، فهذا لن يغير شيئاً في العالم. الفكرة تحديداً هي تدمير فكرة السلطة نفسها.
____________ سيمون دي بوفوار 
*********************************
نعم إنها الحقيقة يا رفاق درب الحرية. إنه الفكرة المستنيرة الناجعة للقضاء على كل ديكتاتور ومرضى جنون العظمة والخونة جبناء استغلال النفود والاختباء وراء سلطات مقرصنة من ديمقراطية الشعب.

 وإن الفصل الفاصل بين الدولة المتقدمة والمتخلفة هو يكون من خلال تحرر منظومتها العميقة من العقد الموروثة عن السلطة من ذلك الماضي المعتم والمتخلف، إن الدولة اللمدنية الديمقراطية الليبيرالية العلمانية نتيجة ووسيلة وغاية وميكانيزم وخريطة طريق لمسار تطور المجتمعات الإنسانية نحو الأنوار المشرقة والتطور غير المحدود.. ولن يتأتأى كل ذلك إلا بإرساء مفاهيم جديدة ومعايير بناءة تدمر مفهوم السلطة الأعوج من عصور العتمات وما صنعته الأرستقراطيات من همجية وتوحش وتسممات و"شقلبة" المفاهيم النبيلة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل منا يسعى بدون حواجز أن يكتب ويقول ما يشاء.
في تعليقك هنا اكتب ما شئت وعبّر عما شئت.. واعلم أن كلماتك تعبر بشكل أو بآخر عما لديك في ضميرك وعقلك وقلبك..
تقول الحكمة القديمة: تكلم حتى أراك!
مرحبا..

;