_____________________________________________________________ القلم وما يسطرون...
simo.boualam@gmail.com
مساحة، لأكتب ما أريد!
إنسان، ومدون حر، لا أتاجر ولا أتسول ولا أبيع ولا أشتري ولا أتملق في سوق البشرية!! فقط أنا هنا في هذا العالم أحب أن أعيش بحرية وسلام وأحيا حياة بسيطة وجميلة بذوف رفيع، وأنا هنا على مدونتي لأكتب ما أريد.
أقاوم البشاعة بقيم الجمال والحرية والقيم الإنسانية الخالدة...
_____________________________________
أفكاري متنورة نسبية ديمقراطية قابلة للتحور والتطور والتغيير تستند إلى المنطق العلمي والبحث عن الحقيقة، أؤمن حتى النخاع بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية مناهض لكل أشكال العبودية والهمجية والعنف، أحيا إنسانيتي محبا لقيم الخير والسلام بالحكمة والتسامح والتعايش والعدالة.✍️ 🕊️🌿
هذه القصيدة القديمة لأحمد مطر وهو أحد المؤسسين الأوائل بمعية مظفر النواب لحركة السب والشتم ضد إرهاب وحقارة الديكتاتوريات الرجعية الخائنة، التي تدمر أحلام الشعوب في الحرية والإنسانية. الحركة النقدية التي تتخذ من السخرية من عنف الوحوش الرجعية المتسلطة وتتخذ من الكلمة لبناء قوة العبارة وقوة الصمود..
وهاهي قد عادت بقوة، كحركة سياسية ثقافية حديثة، كالقارعة على رؤوس الديكتاتوريات المفترسة
حركة السب والشتم هي قديمة قدم الخيانة في لحظات الإحباط من الجو العام السائد.. الإحباط من جو غير صحي يسوده الغش والتسلط والاستغلال والكذب والخراب ضد الروح وسلاستها في النزوع إلى قانون التطور الطبيعي والتحليق في الحرية..
نعم إنه سبٌ بالكلمة النابية ضد خيانة واستبداد واستغلال ديكتاتوريات الخبث والعهر القلاوي في زمن الكوليرا والكورونا والكذب واللقاح والقِحاب...
فاعذروا قلوبنا الحرة على الكلمات النابية، وكيف لا تعذرونا والواقع الذي صنعه الطغاة هو أبشع وأقذر من مطرح مجاري الصرف الصحي الخرائي للمدينة..
وهو واقع حقير صنعه وفرضه حقراء.. لا يمكن وصفه إلا بالكلمة النابية.
اخترت وضع رابط هذا الفيديو الذي يتحدث فيه صاحبه عن موضوع خصائص اللغة العربية من وجهة نظر إنسان غربي متخصص في اللسانيات، وهو دارس وناطق لعدة لغات عالمية
في بلادي المسروقة، أقاوم فيها بشاعتهم بقيم الجمال،
ولا يزال قلبي نهوضا يحيا صبورا قويا نابضا بحب الحياة، يتنفس حرية ضد نوائب ديكتاتور الحقد، قاتل حقير متعجرف يقتل الضحية ويكتب عبارات العزاء معلنا تبرعه بكفنها.. يجوِّع ويشرد الأطفال، ويحتفي بموت الملائكة مع الشياطين، ويشرب على أجثاثهم نخب الدماء، عنوانه نخب الطغيان من نسل الهمج والانحطاط، فيدرف دموع الانتقام بعد انتهاء كل طقس من طقوس الافتراس وسيلته النذالة في البذاءة والعمالة والدناءة غايته تركب وسيلته وهي النهب والافتراس.
وما شبعوا وما تعبوا وما رحلوا كما رحلت شهرزاد بعد أن تركت شهريار أضحوكة العبيد. وليلة تحت حكم خرابهم كأنها ألف ليلة من حكايات مجازر ألف ليلة وليلة السوداء..
لكنها في زمن المنبطح المغرور هي عامة وليست داخل القصور، تختلط فيها مجازر النساء والأطفال والشباب، فمنهم من غارق في البحور ومنهم متمرد على العبيد في السجون.
ومازال عبد المنكوح يجلد الناس جلدا وهو المخصي من الحب والكرامة إلا الاغتصاب والجلد خصاله الفصحى، يحب السير على البساط الأحمر وهو مخبول في إمبراطرية الفنجان يغذي نرجسيته فيها وببيع كرامة شعب ووطن مستصغر منبوذ كرامته وشرفه في السجون.
ومازال يخبط الخبط العشواء ويخبط الأحرار بالأصفاد تحت الظلام مع تواطؤ الأوغاد والفاشستيات وسارقي الأحلام وصانعو الهولوكوستات..
وقد تركته شهرزاد لما اكتشفت حقيقة اصفرار الحياة في قصور الأوغاد وملت من نفسها وما حولها كقطعان تكرر نفس الدوامات، برتوكلات لا تنفع ولا تجدي في حياة الإنسان والعلوم وقيم.الأحرار، يسخر منها بوهيمي ومفكر وعالم وحتى حر في غياهب السجون، لا يكرسها إلا مخبول دنيء يتغدى من حقارته غرور الديكتاتور..
اعتقدوا أن حب الأرواح والقلوب كحب النفوس يشترون النفوس الدنيئة أما الزكية فلا يستطعون وإنما عليها يحقدون ويدنسون..
هكذا شهرزاد زهقت من اصفرار الحياة واصفرار القصور، عارية من دفء الروح وغذاء المعاني التي بها يحيا الكرام، يكسوها ذهب أصفر من أرض الشعوبهو منهوب..
فرت شهرزاد وتركت وراءها العبيد والمخبول بعيدا عن قصور الظلمات وترصيع المجوهرات من مآسي الأطفال وتفقير الشعوب..
وإلى ذلك الحين انتهت حكايات ألف ليلة وليلة مع شهرزاد، ولم تنتهي حكاياتنا مع الجلاد في رحبة زعيترة، وكل يوم يقتل فينا قلبا حرا ويعذب واحدا ثم يحطم آخر في مسلسل الحريق ونرجسية المسموم.. كما فعل بروما ذلك النمرود وكذلك يفعل كل قيصر وسلطان مسخبول في عصور الجهل والغيوم..
تحجب الشمس والنور على القلوب والعيون..
إلى أن ينهض الشعب من سبات العتمات ويبصر الأنوار بالقلوب والعقول ويقرأ المعاني التي تحيا بها الشعوب... حرة أبية جليلة عظيمة بالتقدم بالحرية بالابتكارات والصناعات بالعطاء وحقوق الإنسان
العنف الديكتاتوري المنحط والمتخلف يصنع الهمج والبا ما يجد أحرار المغرب أنفسهمبينمطرقتي الديكتاتورية وتحريضها وهمجية فئات همجية من صنفالحثالة والجهل والبلطجة.. ولهذا ععلى أحرار الأنوار والتحرر والقيم الإنسانية في هذه المجتمعات صنيعة منظومة الديكتاتورية والعنف وعتمات الخرافات والتدليس والعبودية التحلي بالصبر والحكمة والذكاء والتشبث بقيم الحرية وحقوق الإنسان وقيم العدالة والأنوار أمام هؤلاء الحثالات من الهمج والمحتالين المنغمسين في الانحطاط والحقد والعنف والتحريض الجبان والمختل إنسانيا وعقليا وروحيا..
الحياة تستمر وهي جميلة بالحرية والانعتاق من حبال الهمجية والخوف.. ولهذا فالحرية تستحق كل التقديس والتضحيات..
تعليقي: ستبقى الأخلاق هي المعيار والمعبار والبيت الحكم عند الكرام والأحرار لأن الأصل هو الخير.. تلد النساء بشرا ولكن المواقف وحدها تلد الرجال والنساء الأحرار..
فبدون شك المال بين الأوغاد يزيد مقامك حصنا وإطرابا
وبين الأحرار والكرام لن يغير في ذلك شيئا إلا حسن الخلق تواضعا بل إنما حب الخير وعطاءك لدور الأيتام المستشفيات هو الذي يزيد وجهك عندهم إشراقة وجمالا..
ردود من تدويناتي:
طالع التدوينة تدوينتي "المال والحب الخيار الصعب" وتلك المعاني التي نحيا بها ونتطور:
و سألت الرب دون خـوف.. عمّا إذا كان يعتقد أن البشر مصنوعبن من حديد ليتحملوا هذا الكم الهائل من الآلام والعذابات والإهانات؟!!
عبارة مقتطفة من رائعة الأدب العالمي "مائة عام من العزلة" ل"غابرييل غارسيا ماركيز".
"
She asked God, without fear, if he really believed that people were made of iron in order to bear so many troubles and mortifications; and asking over and over she was stirring up her own confusion and she felt irrepressible desires to let herself go and scamper about like a foreigner and allow herself at last an instant of rebellion, that instant yearned for so many times and so many times postponed, putting her resignation aside and shitting on everything once and for all and drawing out of her heart the infinite stacks of bad words that she had been forced to swallow over a century of conformity
"
Gabriel García Márquez, One Hundred Years of Solitude ____________________________________________________________
If i had a chance to choose between end of authoritarians or slaves, I would choose the end of the slaves.. Because the slaves create the authoritarians Endpoint
يقول - فيودور دوستويفسكي : "عشقت ذنوبي عندما رأيت إيمانكم المزيف".
وأنا أقتبس منه هذه العبارة لأقول لكم: لقد عشقت خَطَايَايَ فعلا عندما اكتشفت خبثكم وجبنكم وإيمانكم المزيف المليء بالنفاق والوصولية والانتهازية واستعمال الدين لمصالحكم الشخصية وأنتم تحاولون أن تلعبو دور الأوصياء على رقاب الناس... وأوطانكم.يملؤها تجار البشر وحكام أقذر من قنوات الصرف الصحي.. من ألأفضل أن تعايش الجرذان ولا أن تعايش هذا النوع من جرذان البشر وطاعونهم الأسود في القوادة والخيانة والنهب والاستغلال والعنف والانبطاح للإمبريالية بمؤخراتهم العجوزة التي تشبه وجوههم من شدة بشاعة الموقف..
تبا لهم وتبا لكم وتبا لنفاقكم وطغيانكم وديكتاهوريتكم الللاوطنية في خدمة رفاهياكم ونرجسيتكم الضيقة والمرضية وسياسة الرعب والإرهاب..
خطاياي أطهر منكم جميعا وبيوت دعارتكم في مؤسساتكم الهشة المتسخة وقصورك المترامية الأطراف المبنية من.نهب ثروات الشعب وكذلك بيوت العبادة في التهجين وتخدير عقول الجهلاء والتحريض ضد القيم الديمقراطية ومناهضة العبودية..
مرتزقة ووحوش
Motherfuckers
I'm an agnostic or may an atheist.. But I'm free
I'm bohemian i'm free
أنا بوهيمي أنا إنسان، أنا حر.. أنا لست منكم ولست مثلكم.
قصة تمثال رجل نظافة في براتيسلافا.. ألهمتني وصنعت لها فيديو على القناة الخاصة بي على منصة اليوتوب.
هذا التمثال موجود في العاصمة السلوفاكية (براتيسلافا) أقيم تخليداً لأحد عمال النظافة والمجاري الصحية، وهو رجل أحب فتاة بصدق وهجرته بعد أن أخبرها عن ماهية عمله.
لم تكن لديها الشجاعة لتصارحه بذلك حين حدثها عن عمله، فوعدته بشرب القهوة معها وأخلفت وعدها .. وبقي ينتظرها كل يوم بنفس المكان ونفس الموعد، كان أصدقاؤه يتعاطفون معه فيأتون ليجالسونه ويشربون القهوة ويواسونه في حبه المفقود... وبعد وفاته أقيم له هذا التمثال بجانب المقهى ليأتي الناس لشرب القهوة معه، والتعبير عن تعاطفهم معه وتقديرهم لقيم الحب والشهامة والمشاعر الصادقة النبيلة، وتقديرا للعمل كل عمل شريف ونزيه يجلب لقمة عيش كريمة، وتقديرا أيضا لعمال المجاري والنظافة..
في الصورة قبعة العامل وقد تغير لونها وأصبحت لامعة ملساء من أثر تحية الناس وملامستهم للقبعة بالمسح على رأسه بأيديهم كحركة تعبر عن التعاطف والتضامن.
عندما يغيب العقل والفكر الحر يصبح البشر مجرد رقم في القطيع ومطية ووسيلة سهلة لتحقيق رغبات الآخرين من المستغلين والانتهازيين والديكتاتوريين..
علموا أبناءكم شرف قيم الحرية وتقدير الذات واحترام الآخرين بمبدأ القيم الإنسانية كي يتأهلوالركوب الجبال والأمواج العاتية أحرار الفكر وينعتقوا من حفر وقيود العبودية ، ولا يكونوا أبدا مطيّةًللانتهازيينوسماسرة حثالات تجارة البشر لآخر ديكتاتوريات العالم المتوحشة..
صادفتني على جذارية فيسبوكية وأنا أتصفح المنشورات المتنوعة هذه الصورة، وهي لشجرة زيتون تُتَوِّجها ورود نبتة البوغَنْفيليّة، فكتبت عنها هذه التعاليق تعاليقي التأملية.
*طالع أيضا هذه التدوينة تدوينتي بعنوان " هذه الشجرة":