simo.boualam@gmail.com

مساحة، لأكتب ما أريد!

إنسان، ومدون حر، لا أتاجر ولا أتسول ولا أبيع ولا أشتري ولا أتملق في سوق البشرية!! فقط أنا هنا في هذا العالم أحب أن أعيش بحرية وسلام وأحيا حياة بسيطة وجميلة بذوف رفيع، وأنا هنا على مدونتي لأكتب ما أريد.

أقاوم البشاعة بقيم الجمال والحرية والقيم الإنسانية الخالدة...

_____________________________________

أفكاري متنورة نسبية ديمقراطية قابلة للتحور والتطور والتغيير تستند إلى المنطق العلمي والبحث عن الحقيقة، أؤمن حتى النخاع بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية مناهض لكل أشكال العبودية والهمجية والعنف، أحيا إنسانيتي محبا لقيم الخير والسلام بالحكمة والتسامح والتعايش والعدالة.✍️ 🕊️🌿

simo.boualam@gmail.com

2021/01/27

حب وتعلق وموعد وتخلي.. قصة يلخصها تمثال رجل نظافة في العاصمة براتيسلافا


 قصة تمثال رجل نظافة في براتيسلافا.. ألهمتني وصنعت لها فيديو على القناة الخاصة بي على منصة اليوتوب.

هذا التمثال موجود في العاصمة السلوفاكية (براتيسلافا) أقيم تخليداً لأحد عمال النظافة والمجاري الصحية، وهو رجل أحب فتاة بصدق وهجرته بعد أن أخبرها عن ماهية عمله.

لم تكن لديها الشجاعة لتصارحه بذلك حين حدثها عن عمله، فوعدته بشرب القهوة معها وأخلفت وعدها ..
وبقي ينتظرها كل يوم بنفس المكان ونفس الموعد، كان أصدقاؤه يتعاطفون معه فيأتون ليجالسونه ويشربون القهوة ويواسونه في حبه المفقود...
وبعد وفاته أقيم له هذا التمثال بجانب  المقهى ليأتي الناس لشرب القهوة معه، والتعبير عن تعاطفهم معه وتقديرهم لقيم الحب والشهامة والمشاعر الصادقة النبيلة، وتقديرا للعمل كل عمل شريف ونزيه يجلب لقمة عيش كريمة، وتقديرا أيضا لعمال المجاري والنظافة..

في الصورة  قبعة العامل وقد تغير لونها وأصبحت لامعة ملساء من أثر تحية الناس وملامستهم للقبعة بالمسح على رأسه بأيديهم كحركة تعبر عن التعاطف والتضامن.


__________________________________
مصادر:
روابط أخرى:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل منا يسعى بدون حواجز أن يكتب ويقول ما يشاء.
في تعليقك هنا اكتب ما شئت وعبّر عما شئت.. واعلم أن كلماتك تعبر بشكل أو بآخر عما لديك في ضميرك وعقلك وقلبك..
تقول الحكمة القديمة: تكلم حتى أراك!
مرحبا..

;